Nouveautés

وزارة التربية : تخفيض عدد الكتب المدرسية وإعادة تنظيم الزمن المدرسي
  
   

Date : 03-06-2022 Lectures : 4325

صرح وزير التربية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه بداية من السنة الدراسية 2023-2024، تعتزم وزارة التربية تقليص عدد الكتب بكل مستويات المرحلة الإبتدائية إلى 3 كتب على أقصى تقدير بهدف تخفيف البرامج في التعليم الأساسي.

وفي إجراء مماثل سيقوم خبراء بوزارة التربية بتتطوير محتوى الكتب الخاصة بمرحلتي الإعدادي والثانوي وتخفيض عددها حتى تلبي متطلبات العملية التربوية أمام توفر المعلومات وسرعة تدفقها على شبكة الأنترنات. هذا إلى جانب إدخال أنشطة ثقافية ورياضية وإعادة تنظيم الزمن المدرسي.

وأضاف الوزير خلال مداخلته أن هذه التعديلات تهدف إلى تنفيذ إصلاحات ترجع بالفائدة على المنظومة التربوية، مذكرا أن البرامج التربوية لم تقع مراجعتها منذ سنة 2002.

واعتبر الوزير أن زيادة الأنشطة الترفيهية ودعم التأطير الرياضى والثقافي بالمؤسسات التربوية ستمكن من زيادة حماية التلاميذ من الظواهر والسلوكات المحفوفة بالمخاطر ( استهلاك التبغ، تعاطي المخدرات...) :

  • 9 % من التلاميذ يتعاطون المخدرات وهم ضحيا لشبكات ترويج تتربص بهم
  • نسبة تكرار الغيابات دون مبرر لدى التلاميذ متعاطي الخدرات والمدخنين تصل إلى 46 %
Ajoutez un commentaire ou demandez un conseil à propos de ce sujet ci-dessus Espace de conseil en ligne
Nous sauvegardons ce que vous postez dans votre espace privé sur Orientini, il ne sera visible que pour notre équipe et nos conseillers.   Envoyer  

A propos

Orientini.Com est un espace d'aide à l'orientation en Tunisie, et ne constitue en aucun cas un substitut pour les sites officiels du ministère de l'Enseignement Supérieur, ceux du ministère de l'Education ou ceux du ministère de la Formation Professionnelle et de l'Emploi.

Avis des lecteurs

Top